الخميس، 7 يوليو 2016

الكانديدا - باسل بوسعيد





  • كانديدا ألبيكنز

    نوع من الخمائر متواجد حولنا في كل مكان حتى أنه يعيش بداخل امعائنا وله دور لتخليصنا من البكتيريا اللتي تسبب الأمراض وأنواعها السامه.

    ولكن... الكانديدا صديقه لنا طالما كانت تحت السيطره بواسطه جهاز المناعه وبواسطه المايكروفلورا الطبيعيه (البروبايوتيك أو البكتيريا النافعه).. فهما في حاله توازن و ضبط... ومسموح لها بالتواجد عند حد منخفض جدا طالما أن الإنسان على قيد الحياه.


    أما لو خرجت الكانديدا عن السيطرة فسيصبح الجسم فريسه لها وهو مايحدث عند الموت. 
    لماذا تخرج الكانديدا عن السيطره؟
    أولا بسبب ضعف المناعه الناتج من الأدويه ومثبطات مناعه الامعاء مثل أدويه الحموضه... والمتهم الأكبر اللذي ثبتت إدانته علميا دون أدنى شك و الأطباء يعرفون هذا جيدا (المفروض انهم يعرفون) هو المضادات الحيويه... كورس واحد من المضاد الحيوي كفيل بإخراج الكانديدا عن السيطرة... حيث أن المضاد الحيوي يعيق الحارس الأول وهو مناعه الجسم ويقتل الحارس الثاني وهو بكتيريا البروبايوتك... ولا يؤثر المضاد الحيوي على الكانديدا أبدا... فتستغل الموقف و يتسع المجال لها.

    للأسف الأطباء العرب عندهم المضاد يصرف حتى لو في جرح صغير بالاصبع... لكن مايعرفون يصرفون بروبايوتيك

    ماذا يحدث عند خروج الكانديدا عن السيطرة؟ 
    تبدأ بالانقسام والتكاثر سريعا مكونه مستعمرات من ملايين الخلايا تبدأ بإفراز سمومها في الجسم لتسبب مزيدا من الإضعاف والإجهاد لخلايا المناعه و أعضائها... و تتكاتف هذه الملايين من الخلايا و تبدأ بتغيير شكلها و تكون جذور تغرس نفسها في الأنسجه المبطنه للأمعاء مسببه بها ثقوبا تسمح بمرور مزيد من سمومها وسموم الغذاء و الغذاء الغير مهضوم جيدا وهو ما يسمى بإرتشاح الأمعاء Leaky gut... وينتج عن هذا الارتشاح أنواع كثيره من مشاكل الهضم مثل حساسيه الجلوتين و التحسس لأطعمه أخرى و تبعات ذلك الارتشاح أمراض مناعيه كثيره من أبرزها الروماتيزم والتصلب اللويحي المتعددMS... و أيضا ينتج سوء هضم وسوء امتصاص للمواد الغذائيه.

    كما ينتج عن ذلك رده فعل شرسه من جهاز المناعه على المنطقه المصابه فتسبب مزيدا من تدمير انسجه الامعاء و تستغل الكانديدا هذا وتبدأ بالدخول لتيار الدم وتدمير أعضاء كثيره في الجسم وتأخذ وقتها في العمل على إستغلال الجسم.




ما الامراض اللتي تسببها الكانديدا من خلف الكواليس؟؟


عندما يختل التوازن الطبيعي للمناعه والبروبايوتيك تستغل الكانديدا الموقف وتقوم بإنقلاب يقلب حياة المريض وهو لا يعلم أن علته هي هذا الكائن الدقيق اللذي لا يرى بالعين المجرده... بمجرد أن يفرض سيطرته على الامعاء والقولون يبدأ بإفراز سمومه لتيار الدم و الدم يحملها لكامل الجسم.

1-أمراض على مستوى الطاقه والجهاز الهضمي: 
زياده الوزن وخصوصا دهون البطن، الإدمان على السكر والنشويات البسيطه، الإدمان على منتجات الحليب والأجبان والمعجنات والموالح، الشره والجوع المرضي، عسر الهضم والحموضه وارتجاع المريء، النفخه وزياده التكريع وزياده الغازات في القولون، القولون العصبي، نقص سكر الدم ، تعطل البنكرياس والإصابه بالسكر في حال وصلت للبنكرياس، إمساك مزمن أو إسهال مزمن، حساسيه الجلوتين وحساسيه الطعام، حكه في منطقه الشرج، الارهاق المزمن.

2-أمراض على مستوى المشاعر والعقل: 
صداع، الشقيقه، الأرق، ضعف التركيز، تشوش الأفكار، تقلب المزاج، التحسس الزائد، القلق المستمر بدون سبب، ضعف الذاكرة، نوبات الهلع، الإكتآب، فرط الحركه، صعوبات التعلم، التردد والخوف من اتخاذ القرار، الضغط النفسي والعصبيه لأتفه الأسباب، الإحساس بالتيه والغرابه.

3-أمراض على مستوى باقي الجسم:
خمول مزمن، ضعف في العضلات، بروده في الأطراف، حساسيه جلديه، أكزيما و صدفيه، حب الشباب، قشره الشعر، الربو، تحسس الانف و سيلان أنفي مزمن، حكه في الأذن مستمرة، تجمع ماء في الأذن، إلتهاب مزمن بالمفاصل، الروماتيزم، ترقرق العظام. التصلب اللويحي المتعددMS، مشاكل الغده الدرقيه مثل الخمول و مرض هاشيموتو، زياده البلغم في الصدر، عدم انتظام ضربات القلب، ظهور الكدمات والرضوض من ابسط الإصطدامات. تكيسات في مناطق غريبه في الجسم وتحت الجلد.

أمراض النساء: التهابات مهبليه، تكيسات في الرحم والمبايض، الم ماقبل الدوره، روائح عرق كريهه، تشنجات الافخاذ عند الدوره والم شديد وقت الدوره.

أمراض تخص الرجال: العجز الجنسي، حكه في القضيب، تضخم البروستات، صعوبة التبول.






  • العلاج بإذن الله (العدوى البسيطة)

    أولا: الكانديدا تتغذى على السكر البسيط و النشويات حتى و إن كانت طبيعيه... لذلك يجب قطع السكر نهائيا حتى العسل والتمر والفواكه السكريه والحبوب اللتي تحتوي على جلوتين مثل القمح والشعير... كذلك سكر اللاكتوز الموجود في الحليب ومنتجاته من مصادر تغذيه الكانديدا..
    يجب الإعتماد على الخضروات الطازجه مثل السلطات المتنوعه والخضار المسلوقه والمشويه بنسبه ثمانين في المئه من الوجبه... ونسبه عشرون في المئه من الحبوب الخاليه من الجلوتين والعاليه بالبروتين النباتي مثل الكينوا والأرز الأسمر والخبز الأسمر الخالي من الجلوتين (نسبه عشرين في المئه😑 مش نص الصحن). يمكن تناول البروتين الحيواني مره أو مرتين في الأسبوع بمقدار قطعه صغيره... بشرط أن يكون بلدي أو عضوي.

  • ممكن تناول الزيوت الطبيعيه المعصوره على البارد مثل زيت جوز الهند وهو أفضلها لمكافحه الكانديدا وزيت الزيتون... الملح الطبيعي من أهم عوامل موازنه الجسم لذلك يجب ان يكون ضمن الغذاء. 
    عصير الخضار من أقوى مصادر الانزيمات اللتي تدعم مناعه الجسم وتثبط نمو الكانديدا... لذلك يفترض شرب ثلاثه اكواب منه يوميا... وممنوع الجزر والشمندر لارتفاع نسبه السكريات فيهما. 
    الثوم مكافح قوي للكانديدا وجميع انواع الفطريات والفايروسات... يضاف عده فصوص منه مهروسه للسلطه.

    خل التفاح العضوي الغير مفلتر (العكر) من أهم عوامل غسل الكانديدا من الأمعاء بالاضافه لاحتوائه على البروبايوتيك الطبيعي... ملعقه في كوب ماء قبل الوجبه بربع ساعه.

    البروبايوتيك متعدد السلالات البكتيريه... يقضي على الكانديدا ويزاحمها على الامعاء... سيشرح بالتفصيل لاحقا.

    مستخلص ورق الزيتون... مكمل غذائي يقتل المايكروبات الضاره فعلا وليس تثبيطها فقط كما انه يطرد الديدان المترافقه من الجهاز الهضمي... يتناول حسب ارشادات الشركه المصنعه.

    زيت الاوريغانو... من أقوى الزيوت المضاده للميكروبات... اربعه نقاط منه في كوب ماء او عصير يوميا. 
    يمكن إستخدام طين البنتونايت على الريق يوميا... لانه يرتبط بمستعمرات الكانديدا وسمومها ويطردها مع البراز... عوضا عن انتظار موتها وتحللها و تسريب سمومها في الدم واللذي يجهد الجسم والمناعه. 
    عصيده الدردار الزلق أو شاي المارشمولو مهمين في إعاده بناء الطبقه المبطنه للامعاء و صقلها من جديد وإصلاح ارتشاح الامعاء.

    وصفة العكبر والكراويه وبذر الكتان والدردار الزلق أشجع استخدامها مع النظام... موجوده في بوست مرض كرونز

    مده البرنامج من شهر إلى سته أشهر بحسب مدى الاصابه بالكانديدا




العلاج بإذن الله (العدوى المتوسطة والمتقدمة)

أولا النظام الغذائي تم شرحه في السابق.

العدوى الشديده بالكانديدا لها مخاطر كثيره وتتطلب وقتا أطول في حال اتبعنا تعليمات البوست السابق ... و النظام له أعراض أيضا قد تكون مرهقه للجسم.

هذا النظام متقدم جدا... لقتل الكانديدا وتحييد سمومها حتى لا تسبب مشاكل أخرى في الجسم خصوصا لو كان الجسم ضعيف ومناعته سيئه. 
أيونات الفضه: أقوى مضاد ميكروبي عرفته البشريه من حضارات سابقه وتم إعادته للساحه ولكنه تحت ضغط ومحاصرة تجار الأدويه العالميين... يقتل الكانديدا في الجسم أيا ما يكون مكانها لانه بتقنيه النانو الصغيره جدا والسهل عليها الدخول لجميع انسجه الجسم... وانا أفضل منتج اسمه ACS200 لانه عالي التركيز وصغير الجزيئات... نبدأ تدريجيا بثلاث بخات مرتين في اليوم وبعد كم يوم نزيد حتى سته بخات مرتين في اليوم وبعد كم يوم اثناعشر بخه مرتين في اليوم... ونستمر شهرين او اكثر او أقل بحسب المريض ما يشوف وضعه الصحي وصل لاي مرحله من التحسن. 
يمكن استخدام الايونات اذا وجدت فطريات ظاهره على الجلد او استخدام عده بخات في كوب ماء كغسول مهبلي في حال كانت الكانديدا في المهبل.. او الرش على الفرج للرجال و البنات العذراوات... أو إستخدام جل الايونات وهو افضل من البخاخ للعلاجات الظاهريه. 
الزيولايت: فطر الكانديدا عباره عن خلايا تحتوي إنزيمات خاصه بها للتغذيه ولكنها سامه للإنسان كما انها تحتوي على الماده الوراثيه الخاصه بها... فعندما تقتل وتتحلل تخرج هذه السموم لتيار الدم حتى تلتهمها خلايا المناعه وتحيدها.. ولكن في الاصابات المتقدمه كميه السموم تكون كبيره جدا وتسبب ارتفاع في الحراره و غثيان وارهاق للمريض... لذلك الزيولايت من العوامل المهمه لتخفيف الضغط على المناعه و سحب اكبر كميه من السموم والماده الوراثيه وطردها من الجسم... شخصيا أفضل منتج اسمه ACZ nano ويستخدم بنفس طريقه ايونات الفضه بالتدريج ولكن ليس في نفس الساعه مع بعضهما.

يفضل إستخدام طين البنتونايت أيضا على الريق لسحب اكبر كميه من مستعمرات الكانديدا مع البراز.

الجلوتاثايون: مضاد أكسده أقوى من فيتامين C بمراحل... يستخدم لتحييد أعراض سحب سموم الكانديدا... يستخدم بواقع سته بخات مرتين في اليوم... او عند ظهور اعراض انسحاب السموم فقط... الجلوتاثايون الافضل والفعال في السوق هو ACGglutathione أما الجلوتاثايون في صوره حبوب فهو منخفض الفائده جدا لانه مركب بروتيني ثلاثي يتحلل بعصاره المعده. 

لاصلاح الأغشيه: الدردار وشاي المارشمولو وبروبايوتيك وشرب لترين ماء يوميا

هذا نظام ديتوكس كامل حتى للمعادن الثقيله