الخميس، 7 يوليو 2016

إرتشاح الأمعاء - باسل بوسعيد




إرتشاح الأمعاء أو يسمى تهريب في الأمعاء
Leaky Gut syndrome




الأمعاء الطبيعيه مبطنه بخلايا مصفوفه بإحكام ولها نفاذيه إختياريه تسمح بمرور أنواع محدده و أحجام محدده من المواد الغذائيه الى تيار الدم الكامن تحتها... وتعمل كخط دفاع مناعي يمنع دخول البكتيريا والطفيليات و يمنع جزيئات الطعام والمواد الغذائيه الغير متحلله بانزيمات المعده والهضم تحللا كاملا من الدخول لتيار الدم... بحيث ترسل لتخرج على هيئه فضلات. 
لكن في حال حدوث خلل وفجوات في احد مناطق الامعاء... تتمكن بعض جزيئات الطعام الكبيره الحجم مثل بروتين الجلوتين مثلا وهو أشهرها بالدخول لتيار الدم مما تعتبره خلايا المناعه جسم غريب فتتخذ رد فعل عنيف ضده وتتفاقم المشكله بحدوث التهاب مناعي في المنطقه وتزداد تفكك الخلايا المرصوفه اكثر وتتكرر في عده مناطق في الامعاء.

في الواقع إن تهريب جزيئات بروتينيه غير مهضومه لتيار الدم يمكن أن ينقلها وتستقر في أحد أعضاء الجسم مسببه رده فعل مناعيه في الجزء اللذي استقرت فيه... فمثلا قد تسبب الروماتيزم في بعض المفاصل وقد تسبب الحساسيه الجلديه والصدفيه والاكزيما والتحسس لاغذيه معينه دليل على وجود تهريب في الامعاء.. وقد تسبب حساسيه الجلوتين وقد تسبب مشاكل في المخ او الاعصاب او الكلى او الغده الدرقيه بالخمول او مرض هاشيموتو وفرط نشاط الدرقيه.

كل هذي السيناريوهات الدراميه سببها تهريب بسيط جدا في الامعاء... والتهريب حصل بسبب بروبايوتيك مختل التوازن بسبب المضادات الحيويه مما يؤدي لنمو خميره الكانديدا وتمكنها من الجسم وافراز سمومها في تيار الدم (سموم الكانديدا عباره عن بروتينات تستثير المناعه)... و مناعه مختله بسبب تثبيط حموضه المعده بالادويه والادويه اللتي نظنها آمنه مثل البنادول و مسكنات الالم... و ايضا بسبب طعام مليء بالمركبات السامه الغريبه عن جسم ورثنا خصائصه من ابانا آدم الأول عليه السلام. 
و ماننسى السم الأكبر... التطعيمات الرسميه والتطعيمات الموسميه💉💉💉





العلاج بإذن الله

أولا: الإمتناع عن جميع الأغذيه اللتي يتحسس منها المريض و الامتناع عن السكر والمعجنات.
ثانيا: ديتوكس للامعاء بطين البنتونايت bentonite clay أو منتج اسمه طين ريدموند Redmond clay 
الطريقه: ملعقه شاي من الطين تذاب في كوب كبير ماء وتشرب على الريق وبعد ساعه يتم تناول الإفطار كل يوم لمده شهرين على الاقل.
للاطفال من عمر ثلاث سنوات فأكثر: ملعقه شاي من الطين تذاب في كوب ماء كبير مساء وتترك حتى الصباح بحيث يترسب الطين في قاع الكوب... وفي الصباح يشرب الجزء الأعلى الاقل عكاره من المنقوع.
تستخدم كوب زجاج وملعقه بلاستيك أو زجاج.. ممنوع استخدام اي معادن لخلط الطين.

يجب شرب كميه ماء كافيه من الماء طول اليوم لتسهيل عمليه التطهير وطرد السموم مع البراز. 

ملاحظة: يمكن -ومش شرط استخدام- بخاخ الزيولايت للديتوكس مع استخدام الطين.


البروبايوتيك: مهمه لتعويض البكتيريا الطبيعيه وموازنه ورفع المناعه في الامعاء... خمسه وثمانين في المئه من مناعة الإنسان هي في الأمعاء... ويفضل انواع البروبايوتيك المحتويه على سلالات بكتيريه متعدده تغطي احتياج الامعاء الدقيقه من سلالات اللاكتوبسيلس والاسيدوفيلس و تغطي احتياج الامعاء الغليظه من سلالات البيفيدوس. في الصوره انواع ممتازه. 

يفضل العمل على بناء اغشيه الامعاء في حال توفر الأعشاب: كوب من شاي جذور المارشمولو (الخطمي) . وعصيده الدردار الزلق بمقدار ملعقه كل ساعه تقريبا slippery elm