السبت، 30 أبريل 2016

فلفل الكايان - باسل بوسعيد



الفلفل الحراق أنواع كثيره جدا حسب عدد الوحدات الحراريه فيه وأفضلها الكايان لانها تقع في الوسط وغنيه بالخصائص العلاجيه... ويمكن استخدام انواع اكثر حراره للعلاج. 
فوائده: محارب للسرطان، يرفع المناعه ويسهل انتقال الخلايا المناعيه للانسجه المصابه بالامراض، للحساسيه، لصحه القلب و الشرايين التاجيه، يمنع الجلطه القلبيه و ينهي نوبتها خلال ثواني، ديتوكس للجسم وللمخ بشكل خاص، يخفف الألم، يحارب الالتهابات المناعيه والميكروبيه، يرفع ويسرع دوران الدم لاقصى حد في العروق، يطرد البلغم من الانسجه، يوقف النزيف، يخفض سكر الدم، للامساك، للروماتيزم، للصدفيه، يعالج قرحه المعده، يخفض ضغط الدم بشكل سريع، للجيوب الانفيه، للعدوى الموسميه.

الفلفل الطبيعي مظلوم و سمعته سيئه والسبب اننا نستخدم الشطه المصنعه والوجبات الحراقه الجاهزه ونشرب معهم مشروبات غازيه... والنتيجه امساك وغازات وبواسير وحموضه... ونتجاهل كل شيء ونحط اللوم على الفلفل. 
الفلفل الطبيعي يكاد يكون علاج لمعظم الامراض.. والسر هو تأثيره في تطهير الدم وتسريع الدوره الدمويه حتى تنظف انسجه الجسم كلها وتطرح الاوساخ والسموم في البول والبراز... الفلفل يورد الدم بشكل كبير للانسجه اللي تحتاج تغذيه وخلايا مناعيه لمكافحه العدوى. 
الشاي: قليل من بودره الكايان او قرن فلفل احمر مقطع في كوب ماء ساخن. 
المستخلص الكحولي أو المستخلص الحمضي: بضع قطرات منه في الفم توقف الذبحه القلبيه وتوسع الشرايين المصابه... او يمكن مضغ قرن فلفل عند الطوارئ او تناول قليل من البودره في الفم مباشره. 
المرهم : للمفاصل المتعبه والروماتيزم والشد العضلي.. حيث يقوم بتوريد الدم و اذابه التكلسات والخشونه. 
للجروح والنزيف: ترش بودره الكايان او يستخدم المستخلص الكحولي او الحمضي للتعقيم ووقف النزيف.

لاحقا... طرق تحضير المستخلص الحمضي والمرهم والزيت.







ممكن طلبه عضوي من الانترنت او محلات الأغذيه الصحيه

البودره: تجفف الفلفل تماما بدون حراره ثم تسحق وتحفظ في المطبخ... لاستخدامها في الشاي او على الجروح النازفه او لو سقط طفل و اصيب بجرح في الرأس حتى الوصول للمستشفى. 
الزيت: نعبئ علبه زجاجيه حتى النصف بالفلفل الجاف المطحون خشنا أو البودره... او نعبأها كامله بالفلفل الطازج المقطع... ثم نغمرها تماما بزيت الزيتون وتغلق وتترك لمده سته أسابيع او ثلاثه اشهر... ثم يصفى الزيت مع التأكد من عدم تكون اي تعفن في العلبه... يستخدم لاحقا لصنع المرهم او يمكن استخدامه مع السلطه للاكل. 
المرهم: كوب من زيت الكايان(250مليلتر) المحضر منزليا يوضع في حمام مائي ساخن على نار منخفضه... ويضاف له ثلاثون جراما من شمع النحل و يفضل إضافه ملعقه صغيره من بودره الفلفل ويمكن الاستغناء عنها... ويقلب الخليط في الحمام المائي حتى يذوب شمع النحل تماما... ثم يصب في علبه حتى يبرد ويغطى... يستخدم للشد العضلي والمفاصل المتورمه و الصدفيه و الشلل لتحفيز تعويض الخلايا العصبيه.. وتغسل اليدين بعد الاستخدام حتى ما تلمس عينك بالخطأ وتولع الدنيا.

المستخلص الحمضي: نعبأ نصف علبه زجاجيه بالفلفل الجاف المقطع او البودره او كلاهما معا وتملأ بخل التفاح الطبيعي ويغطى ويترك شهر كامل مع رجه مره في اليوم... ثم يصفى ويحفظ في قطاره زجاجيه. 
ملاحظه: يمكن استخدام البودره في الحالات الطارئه عند الجلطات القلبيه وارتفاع الضغط السريع او قضم الفلفل الطازج من اي نوع كان. 
تناول الفلفل يسبب احساس حار جدا في الفم واحيانا تعرق في الجبين وفروه الرأس.. وهذا هو سر نجاح الفلفل لعمل الديتوكس للمخ والدم... انا لما اقضم ربع حبه فلفل... يصير وجهي احمر و اتعرق كأني في حمام ساونا... عذاب لكن دواء

وزيت الكايان يطول الشعر لو انعمل مساج على فروه الرأس... جري حتعملوه الان







أول و أرخص عنصر للعلاج هو الفلفل الحار... طازجا أو بودره أو مستخلص كحولي أو دهان موضعي (بزبده الشيا و شمع النحل و زيت الزيتون)

الفلفل تأثيره الأساسي بتفعيل تدفق الدم للعضو المصاب و توسيع الاورده والشرايين.

تدفق عميق للدم=شفاء سريع 
يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابساسين الحراقه و يضم عده انواع تصنف على أساس عدد الوحدات الحراقه فيه... فكلما كانت أعلى كانت قوته الشفائيه أكبر و تتراوح بين عشرون الف وحده كما في البابريكا إلى مئه و عشرون الف وحده كما في الفلفل التايلندي او الافريقي.

ثبت أنه علاج لإنقاذ الحياة لمن تعرضوا لجلطات قلبيه و ذبحات صدريه بشرب كوب دافيء مع ملعقه شاي من بودرة الفلفل... أو قطاره من المستخلص الكحولي تحت اللسان... وتزول الذبحه مباشره بدون أي تدخل جراحي.

يستخدم لأيقاف النزيف الخارجي في الجروح العميقه بوضع الفلفل عليه... أو الداخلي بشرب الشاي الساخن للفلفل ويشمل ذلك الرعاف و ألام الدوره. 
عالج حالات قرحه المعدة المنتشره و القاتله... بتناول كبسوله ثلاث مرات في اليوم.

خفض سرطان و التهاب البروستات بنسبه ثمانين في المئه في حيوانات التجارب مؤخرا... بالرغم من أنه يستخدم في الطب الطبيعي منذ مئات السنين.

التهاب المفاصل و الام العضلات و ضعف الأعصاب... يستخدم دهان الفلفل لتخفيفها. 
بضع قطرات تحت اللسان عند بدايه نوبات الصرع يوقفها في معظم الحالات.
ينقي الدم و يفعل عمل الغدد و الهرمونات و يطهر الأنسجه و الأعضاء وخصوصا المخ و الكليتين. 
الفلفل الحار صيدليه متكامله إستخدمت بشكل كبير من قبل أطباء الطبيعه... و للاسف الآن يوصف على أنه مهيج و حارق يجب توخي الحذر منه.