السبت، 30 أبريل 2016

علاج الضغط - باسل بوسعيد


ثوم طازج يخفض الضغط و يذيب الكوليستيرول المترسب على الاوعيه الدمويه مما يسبب تضيقها و ارتفاع الضغط...
والحالات اللي رجعت تمدح الثوم لهالمشكله كثيره و الحمد لله سواء للضغط المرتفع او الكوليستيرول المرتفع و امراض القلب. 
الفلفل معادل طبيعي لضغط الدم و سيولته و تدفقه بسلاسه في الاوعيه الدمويه و يضبط حرارة الجسم.








موضوع إرتفاع ضغط الدم يتطلب تدقيق على المستوى الخلوي والجزيئي لفهمه وإدراكه.لكن مايهم هنا هو توضيح بعض الأمورالأساسيه لنعلم إلى أين تقودنا شركات الأدويه أولا يجب أن نعلم أن عقارات ضغط الدم هي حلم لشركات الأدويه وقد تحقق ومصنع الدواء يعلم أن الحل أبسط وأرخص من مايقدمه للناس. ولكن حب المال هو الحكم. و أرجو من كل من يتعاطى دواء أن يقرأ النشره كامله وخصوصا جزء الأعراض الجانبيه وأن يبحث في الإنترنت عن هذا الدواء جيدا. أما كثير من الأطباء يعرفون كيف يصفون الدواء على الروشته أما الإدراك الجزيئي لتأثير الدواء فهو غير مهم بالنسبه لهم و إلا لما صرفوه للمريض في حال كانت ضمائرهم لاتزال بخير. مسبباته الأساسيه وحلوله الدوائيه وحلوله الحقيقيه:

 1-الإنزيم المحول للإنجيوتنشن ينتج من خلايا ليسبب إنقباض في الأوعيه الدمويه فيحدث إرتفاع في ضغط الدم... ACE فقامت الشركات بإنتاج عقار مثبط له بما لذلك العقار من آثار جانبيه خطيره ولكن نفس البحث اللذي خرج بهذا العقار قرر أن فيتامين دي يؤدي نفس دور العقار لكن العقار يجعل المريض محتاجا للدواء طول حياته وأغلى ثمنا إذا أحصلوا على كفايتكم من فيتامين دي3.

2-تثبيط الإنزيم السابق ذكره يؤدي لإحتباس السوائل في الجسم وبالتالي يحتاج المريض لمدرات البول لخفض ضغط الدم بشكل فعال ولكن ذلك سيؤدي لزدياد كثافه الدم وبالتالي يتطلب قوه أكبر من القلب لضخه مما قد يؤدي إلى تضخم في عضله القلب أو ضرر بالشرايين التاجيه اللتي يقوم الكوليستيرول بترقيعها نتيجه هذا الضرر مما يسبب إنسدادها مستقبلا بواسطه تراكم الكوليستيرول.كما أن مدرات البول تغسل الجسم من المعادن الثمينه من الجسم.وأهمها المغنيسيوم والبوتاسيوم.و بالتالي زياده تركيز السموم في الجسم.

3-يحتاج بعض المرضى لعلاج يقوم بإغلاق قنوات الكالسيوم في عضلات القلب لخفض الضغط..ولكن القلب يحتاج للكالسيوم لعمليه الإنقباض... والمغنيسيوم لعمليه الإنبساط... كما أن المغنيسيوم هو المغلق والموازن الطبيعي للكالسيوم في الجسم وبدون أي آثار جانبيه... إذا أحصلوا على المغنيسيوم.

4-تراكم الكوليستيرول في الشرايين التاجيه وانسدادها... وذلك بالطبع بسبب مدرات البول اللتي تزيد كثافه الدم وتتسبب في تآكل للشرايين فيحاول الكوليستيرول رقعها لحماية الجسم من النزيف الداخلي... وأيضا الدهون المشبعه في طعامنا والمقالي الغنيه بأوميغا سته والفقيره بأوميغا ثلاثه لها دور كبير في عمليه الإنسداد الكامل...


إذا حافظوا على نظام غذائي صحي و أوميغا ثلاثه. هذه بعض النقاط المهمه تحتاج لتفكر وتدبر.








أمراض القلب والشرايين هي حصيله تراكمات على مر سنين من نظام غذائي سيء و تناول أدويه مختلفه. غالبيه من يصاب بالجلطه القلبيه هم مصابين بضغط الدم ومتعاطين لأدويه مدره للبول للخفض الضغط... حقيقه مدرات البول هي أنها تطرد الماء من الجسم باستمرار مع بعض الأملاح.. والنتيجه هي ازدياد كثافه الدم فبدلا من أن يضخ القلب دم سلس كالماء يضخ دم كثافته مثل الغراء... وينتج عن ذلك أن شرايينه تتعرض لضغط و تهتك عالي... يلجأ الجسم لترقيعها بالكوليستيرول... وفي تراكم أملاح أخرى يحدث حواجز و تضييق فيها... وعند حد معين من الانغلاق ودم كثافته عاليه تحدث الجلطه.
ماهو الإجراء المتبع: عمليه قسطره أو عمليه قلب مفتوح... ويخرج المريض بكيس كبير من الادويه يزن عده كيلوجرامات... حبه تحت اللسان عند الطوارئ... حبوب لتنظيم ضربات القلب... حبوب لتنظيم مستوى السكر... حبوب لخفض الكوليستيرول... مزيد من مدرات البول للضغط... وحبوب... وحبوب... وحبوب.  طيب وشو نتيجه هالحبوب... مناعة في الحضيض ينتج عنها التهابات متكرره تتطلب صرف عده كورسات من المضادات الحيويه في السنه... قصور في عمل الكلى... الله يعلم توصل لفشل كلوي او حبوب إضافيه... فشل في عمل الكبد لأنها هي اللتي تتعامل مع كيلوات الادويه كلها... ومن ذبحه قلبيه لذبحه ... ومن طوارئ لطوارئ. طبعا في كليه الطب مايدرسوهم الأنظمه الغذائيه العلاجيه... كل اللي يعرفوه خفف سكر وخفف ملح وخفف دهون. وغالبيتهم درسوا أن الأدويه كفايه والنظام الغذائي الصحي يضر مع الأدويه... لكن ليه يضر؟؟ مايعرفوا. أقولكم ليه يضر... لأنه هالادويه مصممه لناس تغذيتهم سيئه... مثلا لو أتبعت نظام غذائي صحي رح يتعدل السكر والضغط والكوليستيرول... ولو أخذت هالادويه رح تتعرض لهبوط سكر وينقص عن المخ وهبوط ضغط ويتوقف القلب و هبوط كوليستيرول وقد يحدث نزيف بسبب ادويتهم... لذلك كل ماتشتهي و ابلع الحبوب... وعاني كم سنه من مضاعفات ونبيع ادويه اضافيه لها لحد ما.......... طيب مافي طبيب مر عليه مقاله أو سمع عن الثوم😤😤😤خمسه فصوص ثوم طازجه في اليوم لهالمرضى... تتنزل الضغط و تذوب الكوليستيرول... و تضبط السكر... وترفع المناعه فووووق. لا طبعا سمعوا عن الثوم... لكنه في منظومه المافيا تجار الأدويه مسجل على أنه من المواد المهيجه واللتي تسبب حروق والتهابات خطييييييره.. ويجب تناوله بحرص.  كان لنا جاره الله يحفظها اليوم تخطت السبعين وهي ماراحت لطبيب في شبابها ولا مره واحده وخلفت احدى عشر ولد وبنت... وكانت تاكل راس ثوم كل يوم. أصبح الحق باطل والباطل حق